Site icon خدمات قطر

نشر الأبحاث العلمية في المجلات في قطر

نشر الأبحاث العلمية في قطر:

تطلب عملية نشر الأبحاث و الأوراق العلمية في المجلات العلمية المحكمة خبرةً واسعة، بالشروط والظوابط التي تطلبها المجلة لنشر الأبحاث العلمية، إلى جانب المتابعة المستمرة، وغالباً ما تطلب المجلات العلمية بعض التعديلات على البحث العلمي حتى يتوافق مع شروط النشر. بالإظافة الى تنسيق البحث حسب ماتطلبة المجلة.

يعمل فريق العمل في البوابة العلمية على تحقيق كافة الشروط التي تطلبها المجلة من أجل اتمام عملية نشر البحث وعمل التنسيقات والتعديلات اللازمة في البحث إذا تطلبت المجلة ذلك.

الخطوات المتبعة في خدمة نشر الأبحاث العلمية

• استلام البحث العلمي من الباحث
• إقتراح المجلات المناسبة والتواصل مع المجلة المراد النشر فيها
• تحقيق جميع شروط وضوابط النشر المطلوبة من المجلة من قبل فريق الباحثيين في البوابة العلمية للبحوث والدراسات
• تقديم طلب النشر للبحث العلمي واستيفاء رسوم النشر وفق رسوم النشر في المجلة المراد النشر فيها
• اجراء التعديلات على البحث في حال طلبت المجلة ذلك .
• تحصيل قبول النشر .

نشر الأبحاث والأوراق العلمية في المجلات في قطر

يعد نشر الأبحاث والدراسات العلمية أحد أهم الشروط والمعايير التي يجب تحقيقها من قبل الطلاب للتقدم بمشروع تخرجهم أو أطروحة دراستهم أو أحد شروط الترقيات الوظيفية ونوفر من خلال شبكتنا خدمة نشر الأبحاث والأوراق العلمية في المجلات العلمية المحكمة بمختلف المجالات والاختصاصات والعلوم وذلك بالتعاقد مع أهم وأفضل مجلات محكمة نشر الأبحاث العلمية ونسهل بالتالي المهمة على الطلاب والباحثين ونضمن للمتقدم:

  1. الجودة والمصداقية بالنشر في مجلات معتمدة ومعترفة عربيا ودوليا.
  2. حفظ الحقوق الفكرية للباحث والتقيد بأخلاقيات النشر.
  3. نشر الأبحاث باللغتين العربية والإنجليزية.
  4. نشر الأبحاث في مجلات ذات اعتمادات وتصنيفات دولية.
  5. المساعدة في تقديم المشورة لتقديم بحث متكامل وضمان قبول نشره.
  6. مراسلة المجلات ومتابعة عمليات المراجعة والتحكيم حتى نشر الدراسة.
  7. تعريف الباحث بالمجلات الموثوقة واطلاعه على موقعها الإلكتروني.
  8. ضمان اختيار مجلات منتظمة النشر وذات شأن عالي.

نشر الأبحاث العلمية والارتقاء بها لتحقيق الغايات المطلوبة من مسؤولياتنا والمراسلة تتم بشكل إلكتروني بما يسهل على الباحث عناء التنقل وإضاعة الوقت، وما على الباحث إلا إعداد الدراسة وفق الشروط العامة للأبحاث والنشر العلمي ومن أهمها:

أهمية نشر نشر الأبحاث العلمية المحكمة:

  1. تعد المجلات العلمية المحكمة من أبرز المنصات المختصة بالنشر العلمي، وهي  تلعب دور كبير في تطور مختلف الاختصاصات العلمية، وبرقي المجتمعات والأمم.
  2. تعتبر أفضل المجلات العلمية المحكمة المعتمدة والموثوقة ذات الاعتمادية والتصنيف العلمي العالي، من أهم المصادر للبيانات والمعلومات التي يحتاجها الطلاب والباحثين العلميين وخصوصاً في أعمالهم البحثية.
  3. إن طريقة نشر بحث في مجلة علمية تلتزم بنشر الدراسات الأصيلة التي لها فوائد كبيرة، والتي تمت كتابتها ودراستها وفق خطوات وقواعد كتابة الأبحاث أكاديمياً.
  4. تعمل الدراسات والابحاث المنشورة في المجلات المحكمة على حل المشكلات العلمية المختلفة، ودراسة الظواهر التي تقدم الفائدة للمجتمعات.
  5. تحقق عملية نشر بحث في مجلة علمية معتمدة وموثوقة فائدة كبيرة للباحث العلمي، الذي يتم تسجيل اسمه الى جانب أهم العلماء او الباحثين العلميين في مجاله العلمي، بما لهذا الأمر فائدة معنوية كبيرة، بالإضافة للفائدة المادية المتمثلة بالترقي المادي والوظيفي، وبالخصوص في الجامعات والهيئات التعليمية.
  6. إن الطالب الذي يقوم بنشر بحث في مجلة علمية محكمة معتمدة يخطو خطوة كبيرة في الحصول على مقعد في الدراسات العليا، وخصوصاً أن الجامعات العربية والعالمية بمعظمها تمنح الطالب الذي نشر دراسته بمجلة محكمة أولوية عند توزيع المقاعد في مرحلتي الماجستير أو الدكتوراه.
  7. إن نشر الدراسات والأبحاث المهمة في المجلة العلمية المحكمة يساهم في ترقي المجلة في التصنيفات العلمية العالمية، وتحصل على تقييمات عالية في قواعد البيانات الدولية، ولذلك فإن المجلات تحرص على نشر الأبحاث ذات الجودة العالية والتي لها فوائد علمية ومجتمعية كبيرة.

مميزات الخدمة :

– ضمان قبول نشر البحث العلمي
– اجراء التعديلات المطلوبه من المجلة بشكل مجاني
– مجلات علمية محكمة مصنفة
– تحصيل قبول النشر خلال فترة سريعة من اعتماد الخدمة
– اختيار المجلات العلمية المحكمة ذات معامل تأثير عالي

لعملية نشر بحث علمي في مجلة علمية محكمة أهمية كبيرة لكل باحثة او باحث علمي وأكاديمي للحصول على الترقيات الوظيفية والأكاديمية، أو للزيادة فرص الحصول على برامج الزمالات في الجامعات العالمية .

الشروط الموضوعية لقبول نشر بحث في مجلة علمية محكمة:

إن طريقة نشر بحث في مجلة علمية محكمة يحتاج كما ذكرنا الى اتباع الباحث العلمي أو  الطالب اتباع الشروط الموضوعية العامة التي تطلبها مختلف المجلات العلمية المحكمة:

الشروط الخاصة أو الشكلية لقبول نشر بحث في مجلة علمية محكمة في قطر:

إن الالتزام بجميع الشروط الخاصة أو الشكلية التي تفرضها المجلة أمر أساسي في طريقة نشر بحث في مجلة علمية، ومن هذه الشروط على سبيل المثال:

يمكنك التواصل مع فريق خدمات قطر لنشر بحث في مجلة علمية محكمة من خلال واتساب رقم – 70217160

Exit mobile version