Site icon خدمات قطر

خدمة دراسة جدوى في قطر – Feasibility study Qatar

Feasibility study Qatar

دراسة الجدوى هي مرحلة التصميم الأولية لأي مشروع أو خطة تجارية ، كما يوحي الاسم دراسة الجدوى هي تحليل لجدوى الفكرة التي تدور في ذهنك ، السؤال هنا لماذا تعتبر دراسة جدوى في قطر مهمة جدًا في إدارة المشروع ؟ 

دراسة الجدوى أو تحليل الجدوى ، هي الأساس الذي تقوم عليه خطة مشروعك ، ذلك لأن تحليل الجدوى يحدد جدوى مشروعك وتتضمن دراسة كاملة حول المشروع ، الآن وقد لفتنا انتباهك عن أهمية خدمة دراسة جدوي في قطر – Feasibility study Qatar.

إنشاء دراسة جدوى في قطر

هل لديك أو يمكنك إنشاء التكنولوجيا للقيام بما تقترحه؟ هل لديك الأشخاص والأدوات والموارد اللازمة؟ وهل سيوفر لك المشروع عائد الاستثمار الذي تتوقعه؟ 

كثير من الاسئلة تدور في ذهنك حول مشروعك التجاري ، دراسة الجدوي تحول تلك الأسئلة إلي إجابات وحلول لمشاكل وأشياء كثيرة جداً ، تعتمد أهمية دراسة الجدوى علي أنها تكشف أفكار جديدة يمكن أن تغير نطاق المشروع بالكامل ، من الأفضل اتخاذ هذه القرارات مسبقًا ، إن إجراء دراسة جدوى مفيد دائمًا للمشروع لأنه يمنحك أنت وأصحاب المصلحة الآخرين صورة واضحة عن المشروع ، قدحصرنا لكم أهمية دراسة الجدوي في نقاط :

  1. تحسن دراسة الجدوى تركيز فرق المشروع.
  2. تحدد دراسة الجدوى الفرص الجديدة
  3. تحدد دراسة الجدوى بدائل العمل
  4. تحدد دراسة الجدوى سبب وجيه للقيام بالمشروع.
  5. تعزز دراسة الجدوى معدل النجاح من خلال تقييم معلمات متعددة.
  6. تساعد دراسة الجدوى في اتخاذ القرار بشأن المشروع.
  7. تحدد دراسة الجدوى أسباب عدم المتابعة.

علي ماذا يحتوي تقرير دراسة جدوى في قطر ؟

هناك عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند إجراء دراسة جدوى ، بما في ذلك قابلية تسويق منتجك أو خدمتك ، والمنافسة ، والاستقرار المالي لشركتك ، والمزيد ، يجب أن تغطي دراسة الجدوى كمية التكنولوجيا والموارد المطلوبة وعائد الاستثمار  ،قد حصرنا لكم تلك النقاط في خدمة دراسة الجدوي في قطر.

  1. ملخص تنفيذي
  2. وصف المنتج / الخدمة
  3. اعتبارات التكنولوجيا
  4. سوق المنتجات / الخدمات
  5. استراتيجية التسويق
  6. المنظمة / التوظيف
  7. جدول
  8. التوقعات المالية
  9. النتائج والتوصيات

أنواع دراسة جدوى في قطر

الجدوى الفنية – تتمثل في تحديد ما إذا كانت مؤسستك لديها الموارد الفنية والخبرة لتلبية متطلبات المشروع .

الجدوى الاقتصادية –  سوف تحتاج إلى إجراء تقييم للعوامل الاقتصادية لمشروعك لتحديد جدواه المالية ، يمكنك استخدام تحليل التكلفة والعائد لمقارنة تكاليفه المالية مقابل الفوائد المتوقعة.

الجدوى القانونية – يجب أن يفي مشروعك بالمتطلبات القانونية ، يتضمن ذلك القوانين واللوائح التي تنطبق على جميع الأنشطة والمخرجات في نطاق مشروعك في قطر.

الجدوى التشغيلية –  تشير الجدوى التشغيلية إلى مدى توافق مشروعك مع تخطيط قدرة مؤسستك ومواردها وأهدافها الاستراتيجية وأهدافها التجارية.

جدوى الوقت –  تقدير الوقت الذي سيستغرقه تنفيذ المشروع وتحديد المواعيد النهائية.

قد يهمك أيضاً : نماذج سيرة ذاتية إحترافية في قطر – تصميم سي في

طلب خدمة دراسة جدوي في قطر – Feasibility study Qatar

إعداد دراسة جدوى اقتصادية قطر عملية تستغرق وقتًا طويلًا، ومكلفة في كثير من الأحيان إذا قمت بإسنادها إلى مكتب غير متخصص في دراسة الجدوى ، إذا كنت ترغب في محاولة توفير الوقت والمال.

تواصل مع فريق خدمات قطر وسيتم الرد فوراً لتنفيذ خدمتك على واتساب رقم 70217160

Exit mobile version