Site icon خدمات قطر

دليل السفر إلى قطر

دليل السفر إلى قطر ، يفضل عدد كبير من الشباب العرب السفر إلى قطر دوناً عن غيرها لأسباب عدة ، أولها أن معدل الدخل للفرد في قطر هو الأعلى في العالم، وذلك لأن قطر تحتوي على العديد من الثروات التي أهلتها لأن تكون كذلك، فقطر تمتلك ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي، فضلاً عن أنها رائدة في مجال التنمية البشرية، و لديها احتياطات نفطية هائلة ، و معالم سياحية و فعاليات رياضية عالمية ، و شعب مضياف و شركات كبرى في مجالات البترول و العقارات و الخدمات اللوجيستية و الدولية.

دليل السفر إلى قطر 

يعتمد السفر إلى قطر على خيارين إما الحصول على عقد عمل، أو السفر إلى قطر والبحث عن فرصة عمل، و الإقامة في قطر و السفر إلى قطر، بهدف العمل والإقامة الدائمة في البلاد تتطلب البحث عن شركات ذات صلة بتخصص الباحث عن فرصة عمل.

دليل السفر إلى قطر 

يعد السفر إلى قطر و البحث عن فرصة عمل من أجل الذهاب إلى قطر، هي أسهل طرق السفر إلى قطر فلن يكلفك دفع أي مصاريف ، فتستطيع البحث من خلال مواقع التوظيف في قطر، أو بدعم أحد الأقارب والأصدقاء في قطر، وستجد العديد من فرص العمل المتاحة يوميا، ويمكنك اختيار ما يناسب مؤهلاتك وخبراتك في العمل، ولكن كن على حذر من الوظائف الوهمية، أو مكاتب العمل التي تطلب دفع مبالغ باهظة من أجل السفر إلى قطر، فهي غالباً ما تكون وهمية وغير مضمونة، بجانب الانتباه إلى الراتب المعروض لكل وظيفة، وهل سيكفي الاحتياجات المعيشية داخل قطر أم لا، ويمكنك متابعة قسم الوظائف اليومية في قطر على موقعنا “خدمات قطر”.

وقبل القدوم على أي خطوة من الوظائف المعروضة، يجب تحضير سيرة ذاتية احترافية، يتم التركيز فيها على المهارات والخبرات، من أجل تشجيع الشركات في قطر على قراءتها جيدا، ويمكنك مراجعتها من خلال موظف الاتش آر، و يجب أيضاً إتقان اللغة الإنجليزية، فهذا سيزيد من فرصة حصولك على فرصة عمل جيدة داخل قطر براتب جيد وامتيازات رائعة كالحصول على سكن.

دليل السفر إلى قطر والبحث عن فرص عمل

و هذه استراتيجية ترتكز على السفر إلى قطر أولاً ، ثم البحث عن فرص عمل تناسبك، ولكن هذه الاستراتيجية تكلفك الكثير من المال من حيث مصاريف تذاكر الطيران والإقامة وغيرها، ولكنها من أفضل طرق السفر إلى قطر، حيث يمكنك الاختيار بين الوظائف المتاحة في قطر، و معاينتها على الطبيعة و التعرف على الراتب بالتفصيل، و اختبار المعيشة داخل قطر وأسعار الاحتياجات الأساسية،  ويمكنك اختيار العمل الذي يناسبك، ولكن هذه الاستراتيجية ستكون غير مفضلة لمن لا يمتلك مال السفر، ولكن في حالة الحصول على فرصة عمل والاتفاق عليها، سيتعين عليك العودة إلى بلدك مرة أخرى والحصول على تصريح عمل، حيث أن فيزا العمل مدتها طويلة وحسب المدة المحددة في عقد العمل أو تحويل فيزا الزيارة إلى عقد عمل برسوم لن تتجاوز 500 ريال قطري.

الحصول على الفيزا السياحية في قطر 

إذا كنت تريد السفر إلى قطر رغبة في الحصول على فرصة عمل، فحينها سيتعين عليك الحصول على الفيزا السياحية، وكما ذكرنا سابقا حتى إذا حصلت على وظيفة هناك سيتعين عليك العودة مرة أخرى من أجل الحصول على تأشيرة العمل، أو تحويل فيزا الزيارة إلى فيزا عمل ولكن للحصول على فيزا السياحة لقطر هناك بعض الشروط الواجب موافاتها وهي :

الحصول على تصريح العمل في قطر 

عند الحصول على عقد عمل داخل قطر، سيتم منحك تصريح مؤقت في المطار، وستتمكن من العمل به لمدة 6 شهور داخل البلاد، وبعد ذلك سيقوم صاحب العمل بالتقديم على تصريح عمل طويل الأجل، وبعدها يتم استكمال الإجراءات من خلالك، ويستغرق التصريح من ثلاثة أسابيع إلى 6 أسابيع.

ومن هذه الإجراءات عمل كشف طبي شامل، حيث سيرتب مسؤول العلاقات العامة داخل مؤسسة عملك موعد مع الطبيب، في اللجنة الطبية فهي المسئولة عن الفحص الطبي لجميع العاملين داخل قطر برسوم تقدر بمبلغ 100 ريال قطري.

وبعد ظهور نتيجة الفحص الطبي، سيتم أخذ بصمة الأصابع الخاصة بك وراحة اليد، وبعد ظهور نتيجة البصة، سيقوم صاحب العمل بتقديم نتيجة الفحص الطبي والبصمة مع جواز السفر الخاص بك، للحصول على تصريح العمل.

وصاحب العمل من اختصاصه الحصول على تأشيرة عمل لكل من يقوم بتعيينه، ويقدم الأوراق المطلوبة، وبعد الحصول على التأشيرة، يتم إرسال نسخة منها للموظف وتقدم مع الأصل في المطار، أما رسوم التأشيرة فهي تقرب من 200 ريال قطري.

دليل السفر إلى قطر 

 

 

 

 

 

 

 

  1. الحياة داخل قطر مليئة بالأنشطة ولا تتسم بالملل، فتقام بها العديد من الأنشطة الصحية والرياضية، وتقدم الفنادق داخل قطر أنشطة متنوعة مثل تمارين اللياقة البدنية والسبا والمساج وغيرها، بجانب المراكز الرياضية التي تقدم مختلف الأنشطة مثل الهوكي وركوب الدراجات والجولف والجري والمبارزة.

دليل الرواتب في قطر 

متوسط الرواتب داخل قطر تقرب من 16.000 ريال قطري في الشهر، قد تزيد الرواتب عن هذا الحد أو تقل عن هذا الحد، حسب الوظائف المختلفة المعروضة، وسنعرض لكم في موقع خدمات قطر متوسط الرواتب داخل قطر لأشهر الوظائف، ولكن قد تقل أو تزيد الرواتب حسب مكان العمل وطبيعته و حسب تخصص المتقدم و مؤهلاته و خبرته.

رواتب البترول والغاز في قطر 

 

رواتب المالية والمحاسبة في قطر 

 

رواتب الهندسة المعمارية في قطر 

 

رواتب الأطباء والتمريض في قطر 

 

رواتب خدمة العملاء 

 

رواتب التعليم و المدرسين في قطر 

دليل السفر إلى قطر

و أخيراً أن تعيش داخل قطر هي تجربة حياة مرفهة وجيدة، ولكن ذلك في حالة عثورك على وظيفة جيدة براتب جيد وتوفر مسكن، أو العثور على مسكن يناسب راتبك، كما تتمتع قطر بطقس لطيف خلال فصل الشتاء، وحار جدا خلال فصل الصيف، حيث قد ترتفع درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية، ونظرا لكون قطر دولة إسلامية، فيجب مراعاة احترام العادات والتقاليد داخل البلاد، وارتداء  ملابس تتناسب مع الطابع العام لقطر ، كانت هذه أهم المعلومات و النصائح حول العمل في دولة قطر .

Exit mobile version